تهدف هذه المادة إلى دراسة مجموعة المعارف والفنون والقوانين والقدرات والأنماط الفكرية والسلوك الإنساني والأساليب الإدارية الشائعة والتي لها أثر مباشر أو غير مباشر على أسلوب أداء أو ممارسة الأعمال الدولية، والتي تستلزم بدورها أن يقوم مدير الأعمال العالمي بمراعاتها بدقة في إطار الممارسة الميدانية في البيئة العالمية للأعمال،
ويمكن تحديد أهداف المادة فيمايلي:

تعريف الطالب بالأبعاد الثقافية والاجتماعية للشعوب وأثرها على ممارسة الأعمال في بيئة الأعمال العالمية
التأكيد على اختلاف أساليب ممارسة الأعمال في الثقافات المتعددة
-  بيان كيفية إدارة العنصر البشري ذو الثقافات المتعددة في منشآت الأعمال
-   ترسيخ مفهوم أن القدرات والأنماط الفكرية والسلوك الإنساني وكيفية التعامل مع الوقت واستخدام قنوات الاتصال والأساليب الإدارية تلعب دوراً حاسماً في إدارة التفاوض بين الشعوب مما ينعكس على خلق بيئة عالمية للأعمال ذات خصائص مشتركة
التركيز على إيجاد ثقافة تنظيمية مشتركة بين الأفراد في منشآت الأعمال مما يساعد على التكامل بين أجزائها المختلفة
-  تعميق فهم الطالب من خلال استخدام الحالات العملية والتطبيقات من واقع منشآت الأعمال الدولية