تتمثل أعمال نهاية السنة فيمايلي:
- الجرد المادي ) الفعلي (: يقصد به الإحصاء المادي لأصول المؤسسة ) التثبيتات
المخزونات والمدينون ( ومراجعة الوثائق التي تثبت التزاماتها - تسوية حسابات نهاية السنة: كي تستفيد كل دورة من نواتجها وتتحمل أعبائها الفعلية وتسجيل
الأصول بقيمتها الحقيقية، تقوم المؤسسة في نهاية كل سنة بتسوية حسابات النواتج والأعباء وتسجيل
كل انخفاض أو نقص في قيمة الأصول - إعداد ميزان المراجعة: بهدف التأكد من صحة حسابات دفتر الأستاذ وتطابقها مع اليومية
لتسهيل عملية إعداد الكشوف المالية - إعداد الكشوف المالية: ونص النظام المحاسبي المالي على خمسة كشوف ) الميزانية، جدول
حساب النتائج، جدول سيولة الخزينة، جدول تغيير الأموال الخاصة والملحق ( - غلق الدفاتر المحاسبية
- Enseignant: yousfi rafik